جاري تحميل ... السلام - Assalam

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

كرة القدم - نادي ريال مدريد

كرة القدم - نادي ريال مدريد

كرة القدم - نادي ريال مدريد


 تمهيد 

سمه ما شئت، أطلق عليه ما تشاء من الألقاب.. "الملكي" - "Real".. "الحلوى البيضاء" - "Los Merengues".. "الفايكنج" - "Los vikingos".. "المجرات" - "Los Galácticos".. سيبقي نادي مدريد الملكي لكرة القدم، واحدا من أعظم الفرق التي قدمت الكثير لكرة القدم العالمية.. بتاريخ عريق، وبلحظات عاشها أجدادنا، ولازلنا نتذكر حكاياتهم عنها.. سواء أحببته أم لم تحبه.. سواء شجعته أم لم تشجعه.. سواء أسعدك أم لم يسعدك.. يكفي أن تكون عاشقا لكرة القدم كي تقف احتراما لناد ملأ خزاناته عبر العصور، بشتى أنواع الألقاب..

 تأسيس نادي ريال مدريد 

في سنة 1902م تم تأسيس النادي في إسبانيا، وتمت كتابة أول حدث في تاريخ النادي، حدث ولادته.. لينشأ بين إخوته من نوادي إسبانيا الأخرى.. وليبدأ في الاستعداد لأيام سيسعد فيها الملايين.. وتم وضع مقرة بالعاصمة الإسبانية مدريد..

 بريق نادي ريال مدريد 

استطاع نادي الملكي أن يثبت أنه من الفرق القوية في أوروبا والعالم، ذلك بعدما أثبت نفسه فيساحة كرة القدم بعد حوالي خمسين عاما من إنشائه.  خمسون عاما كانت كفيلة بأن تعد لنا واحدة من الفرق التي تمتع العين بغزو بياضها على أرض ملعبها المسمى حاليا بملعب "سانتياغو برنابيو".. لكن وبحلول الثمانينيات، أصبح على الكل أن يعترفوا مرغمين بأن لهذا النادي شأن عظيم.. حيث بدأ في حصد الألقاب الكبيرة، وبدأ غزواته للسيطرة على كرة القدم الأوروبية.. حيث كان للنادي واحدة من أعظم الفرق الرياضية الأوروبية عندها، والتي كانت تلقب ب "جماعة النسر"..
لم يتوقف بريق النادي منذ ذلك الحين إلى اليوم، فلا زال يبدع كما كان.. وهو يعتبر واحدا من الأندية للثلاثة في إسبانيا التي لم تذق طعم النزول إلى المستويات الأضعف، فقد شارك في الاعتلاء على عرش المحترفين هو كل من الناديين "برشلونة" و"أتلتيكو بيلباو"..

 الجوائز والأرقام القياسية 

● في 23 ديسمبر 2000م، قررت الفيفا أن تتوج النادي كملك للقرن العشرين في ساحة الكرة، حيث لقب النادي بنادي القرن العشرين، بعدما استحق هذا اللقب، وبعدما أعطى الكثير والكثير لكرة القدم ومتتبعيها..
● وفي 11 ماي 2010م، أضيف لخزانته لقب أفضل ناد أوروبي للقرن العشرين.. يكون ذلك بمثابة رسالة لكل محب لكرة القدم.. أن ارفع قبعتك احتراما لناد لن يتكرر مثله أبدا..

خزانة نادي ريال مدريد:

- الدوري الإسباني: 33 لقب. (رقم قياسي)
- كأس ملك إسبانيا: 19 لقب.
- كأس السوبر الإسباني: 11 لقب.
- كأس الدوري: 1 لقب.
- كأس إيفا دواتري: 1 لقب.

- دوري أبطال أوروبا: 13 لقب. (رقم قياسي)
- كأس الاتحاد الأوروبي: 2 لقب.
- كأس السوبر الأوروبي: 4 لقب.
- كأس العالم للأندية: 4 لقب.
- كأس الإنتركونتيننتال: 3 لقب.

 معلومات أخرى عن نادي ريال مدريد 

النادي مملوك لأعضاء النادي الذين ينوب عليهم شخص يعينونه، والذي يعتبر كرئيس للنادي.. الرئيس الحالي يدعى"فلورنتينو بيريز"..
يعتبر النادي صاحب الأكبر قاعدة جماهيرية..
يركز النادي على اختيار اللون الأبيض للطقم الأساسي.. ليكون معروفا بهذا اللون..
اللاعب الأكثر مشاركة مع النادي: "راؤول غونزاليس".
هداف النادي التاريخي: "كريستيانو رونالدو".
مدربي النادي بالترتيب: "آرثر جونسون" - "ليبو هيرتزا" - "روبرت فيرتش" - "فرانشيسكو برو" - "خاسينتو كينكوسيس" - "بالتاسار ألبينيز" - "انريكي فيرنانديز" - "خوسيه فيلالونغا" - "لويس كارنيلجيا" - "مغيل مونوز" - "ميلان ميلانيتش" - "فويادين بوشكوف" - "لويس مولوني" - "ليو بينهاكر" - "جون توشاك" - "ألفريد دي ستيفانو" - "بينيتو فلورو" - "فيسينتي ديل بوسكي" - "جورج فالدانو" - "فابيو كابيلو" - "جون هينكس" - "غوس هيدينك" - "كارلوس كيروش" - "بيرند شوستر" - "خواندي راموس" - "مانويل بيليغريني" - "جوزيه مورينيو" - "كارلو أنشيلوتي" - "رافاييل بينيتيز" - "زين الدين زيدان" - "جولين لوبيتيغي" - "سانتياغو سولاري" - "زين الدين زيدان".

 أغنية نادي ريال مدريد 

 



الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *