جاري تحميل ... السلام - Assalam

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

تاريخ وشخصيات

كريستوفر كولومبوس - Christopher Columbus

كريستوفر كولومبوس - Christopher Columbus


 من كريستوفر كولومبوس 

شهدت مدينة جنوة الإيطالية، ولادة اارحالة الإيطالي الشهير كريستوفر كولومبوس، رحالة ينسب إليه اكتشاف أمريكا، درس العلوم الطبيعية والرياضيات وقيل الفلك أيضا بجامعة "بافيا". في رحلته الأولى قاد سفينته في المحيط الأطلسي، واستطاع بذلك الوصول إلى الجزر الكاريبية سنة 1492م، ويقال أنه في رحلته الثانية اكتشف الأرض الأمريكية الشمالية..

 رحلة كولومبوس 

قدم عرضه لبعض الملوك، لكنهم رفضوا، فاستطاع إقناع ملكي إسبانيا بنجاح خطته المعتمدة على الوصول إلى المناطق الشرقية لكن بالاتجاه نحو الغرب، ليساهم ذلك في تأكيد كروية الأرض. وتم التوقيع على اتفاق يمنحه %10 من الكنوز التي سيتحصل عليها، كما وتم منحه لقب "أمير البحار والمحيطات"..
انطلقت ثلاث سفن له من نوع "كارافيل"، الأولى سفينة "سانتا ماريا" بقيادة كولومبوس، الثانية سفينة "بينتا" بقيادة "مارتين ألونسو بينسون"، والثالثة سفبنة " نينيا" بقيادة "فيسنتي يانيس بينسون"..

 اكتشافات كولومبوس 

كان أهم ما يريد الوصول إليه هو الهند، لكن كانت كانت جزر "الباهاماس"، أولى اكتشافات الرحالة الإيطالي خلال هذه الرحلة، وقد أطلق عليها جزيرة "سان سالفادور"
وصل في رحلات أخرى إلى العديد من المناطق كجزر "الأنتيل"، والبحر "الكاريبي"، و"جامايكا"...

 كولومبوس واكتشاف أمريكا 

رغم أن هذا ما عرف واشتهر به كريستوفر، ورغم أن العديد نسب إليه هذا الأمر، إلى أنه لا يعد أول من وصل إلى الأراضي الأمريكية، فمن وصل إليها أولا هم شعوبها الأصليون..
كما ولا يعتبر مكتشف الأمركيتين، حيث تم تأكيد أن الفايكنغ وصولوا إلي كندا قبله..

 وفاة كولومبوس 

شهدت إسبانيا وفاة هذا الرحالة الذي لا ننكر أنه كان عظيما.. ففي عام 1506م فارق كريستوفر الحياة بعدما تدهورت حياته، وبهدما صارع الأمواج لآخر مرة في حياته، لكن هذه المرة، أمواج العياء والتعب لا أمواج البحار.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *