جاري تحميل ... السلام - Assalam

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

ديننا عامة

من أجمل ما يقال في دعاء الميت

من أجمل ما يقال في دعاء الميت

من أجمل ما يقال في دعاء الميت


 تمهيد 

إن كل مشتاق لمفقود يبحث عما يقربه منه.. ولا مقرب له منه غير الدعاء.. لذا رأينا تقديم أدعية قد تفيد في طلب الرحمة للمتوفي.. سواء بعد التكبيرة الثالثة في صلاة الجنازة.. أو في أي مكان آخر..

 من أجمل ما يقال في دعاء الميت 

● اللهم اسق كل ميت تحت التراب غيثا يرتوي منه ترابه.. وتغسل معه ذنوبه. اللهم إني ذكرتهم فارزقني من يذكرني حين تنقطع بي الأسباب. اللهم ارحم أرواحا عشنا معهم أجمل السنين.. وهزنا إليهم الحنين.. اللهم اجمعنا بهم في جنتك.. واغفر لنا ولهم يوم الدين. رحم الله أرواحا لا تعوض ولا تولد مرة أخرى..
● اللهم إن في القبور أشخاصا نحبهم وأحبونا.. نسألك اللهم أن تحبهم كما أحبونا.. وأن تجعلنا وإياهم ممن غشيتهم رحمتك ومغفرتك وعفوك وثوابك ورضاك.. وممن أبعدتهم عن نيرانك وعقابك وسخطك وغضبك يا أرحم الراحمين..
● اللهم أنر قبر من حن له القلب.. اللهم هب له سعة في قبره لا يرى لها نهاية.. هب اللهم لمضجعه طيبا.. ولظلمته نورا.. ولذنوبه غفرانا.. وبرد قبره وزده فوق إحسانه إحسانا.. وأسكنه اللهم الفردوس إسكانا..
● اللهم ارحم موتانا وباعد بينهم وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب.. وارزقنا وإياهم جنتك.. واجعلنا وإياهم ممن تحب..
● اللهم ارحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء يا أرحم الراحمين.. اللهم ارحمها واغفر لها وانظر لها بعين لطفك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين..
● اللهم اجعل قبره(ها) روضة من رياض الجنة.. وافسح له ربنا في قبره مد بصره.. اللهم اغفر له وارحمه.. واجعل الجنة مثواه يا رب العالمين..
● اللهم أمنه من فزع يوم القيامة.. ومن هول يوم القيامة.. واجعل نفسه مطمئنة راضية مرضوية يا أرحم الراحمين..
● اللهم اغفر له وارحمه.. وعافه واعف عنه.. وأكرم نزله ووسع مدخله.. واغسله بماء وثلج وبرد.. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.. وقه من فتنة القبر وعذاب النار..
● اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب.. وغلقت القبور والأبواب.. وانفض الأهل والأصحاب والأحباب.. اللهم ارحمنا وارحم موتانا ولا تخزنا بالعذاب.. وارزقنا اللهم الفردوس الأعلى.. وارزقنا اللهم الثواب..
● اللهم ارحم كل عزيز فقدناه واصبح القبر داره.. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. ووسع مدخلهم وانس وحشتهم.. برحمتك يا أرحم الراحمين..
● اللهم ارحمنا يوم لا ينفع دواء الطبيب.. ولا بكاء الحبيب.. ولا دهشة القريب.. اللهم ارحمنا إذا غسلنا أهلونا.. وارحمنا إذا كفنونا.. وعلى الأكتاف حملونا.. إلى المساجد يصلون علينا.. ثم إلى القبور ساروا بنا.. وفي باطنها أغلقوا علينا بابها.. إلى منكر ونكير.. لا منجي عندها سواك يا أرحم الراحمين..



الوسوم:

هناك تعليقان (2):

  1. اللهم احفظنا يا رب.. بالتوفيق

    ردحذف
    الردود
    1. أمين، شكرا، حفئك الله وانار طريقك، وجعلنا جميعا ان شاء من سكان جنانه

      حذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *