جاري تحميل ... السلام - Assalam

آخر المواضيع

إعلان في أعلي التدوينة

رياضة

الوثب: الوثب الثلاثي

الوثب: الوثب الثلاثي

الوثب: الوثب الثلاثي

 الوثب الثلاثي 

هي رياضة ظهرت بالنسبة للرجال في الألعاب الأولمبية لسنة 1896، أما بالنسبة للسيدات، فظهرت في الألعاب الأولمبية لسنة 1995، وهي رياضة من أصل ياباني تعد أحدث التخصصات التي تم إدراجها في الدورات الأولمبية.

 طريقة لعب الوثب الثلاثي وقواعده 

طريقة لعب الوثب الثلاثي

سميت هذه الرياضة بالقفز الثلاثي بالطبع لاحتوائها على ثلاث قفزات، تقاس مسافاتها معا لتحدد المسافة المقطوعة من طرف الممارس، والفائز هو الحاصل على أطول مسافة..

يجري اللاعب لمسافة معينة قبل أن يصل إلى مكان القفز، وهو عبارة عن خط أبيض يضع اللاعب قدمه عليه للقيام بأول قفزة، في نهاية هاته الأخيرة يتوجب على الواثب أن يحط على نفس الرجل التي وضعها على الخط الأبيض الذي بدأت منه، ثم ينتقل مباشرة إلى القفزة الثانية أما عنها، فيجب أن يقفز دون تغيير للرجل التي حط عليها أول الأمر، ويحط على الرجل الأخرى، ثم ينطلق بنفس هاته القدم في الوثبة الثالثة، ويحط على رجلين، وينتهي الدور بذلك.

قواعد الوثب الثلاثي

وككل لعبة، من الضروري وجود قواعد وشروط يجب احترامها للحصول على تكافؤ الفرص، وقواعد الوثب الثلاثي هي كالتالي:

● يوضع خط أبيض يبدأ منه القفز، ولا يجب تخطيه.

● يسمح بالدوس على هذا الخط لكن بدون تخطيه.

● يجب احترام طريقة اللعب، وتطبيقها بالشكل المطلوب.

 الرقم القياسي العالمي للقفز الثلاثي 

في بطولة الألعاب الأولمبية الأخيرة تم تتويج بطلين، واحد من فئة الرجال وهو الواثب "نيلسون ايفورا"، وواحدة من فئة النساء وهي "فرنسواز مبانغو".. وتم تتويج بطل وبطلة أيضا في بطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة، الأول هو "فيليبس ايدو"، والثانية هي "يرغليس سافيغن"..

ولقد تم تسجيل الرقم القياسي العالمي في هذه الرياضة من الرجال لـ "جونتان ادوارد" في 7 أغسطس من 1995 بـ 18.29 متر، ومن النساء لـ "إنيسا كرافيتس" في 10 أغسطس 1995 بـ 15.50 متر.


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *